قطر تجدد دعمــهــــا لـلــسودان

الخرطوم 9 أكتوبر 2019 م – أكدت دولة قطر دعمها ومساندتها للسودان حكومة وشعبا وتسخير علاقاتها الإقليمية والدولية لتقديم كافة المساعدات من أجل تحقيق السلام والاستقرار والتنمية في السودان .

وأوضح  مبعوث وزير خارجية قطر الخاص لمكافحة الإرهاب والوساطة في تسوية المنازعات ، دكتور مطلق القحطاني في تصريحات صحفية عقب لقائه بعضو مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو بالقصر الجمهوري اليوم أن اللقاء كان إيجابيا ومثمرا تطرق لكثير من القضايا المتعلقة بالسلام والإستقرار في السودان،  قائلا  “لا شك أن السودان يواجه تحديات كبيرة من أهمها وقف الحرب وتحقيق السلام والإستقرار وأن قطر على استعداد لتقديم كل ما في وسعها من خلال علاقاتها وشراكاتها الدولية لدعم السودان من أجل تحقيق الاستقرار والسلام والأمن”.

 وأضاف المطلق أن السودان يحتاج إلى معالجة أسباب الصراع و ملفات النازحين واللاجئين وإعادة تأهيل ودمج المقاتلين .

وأعلن مبعوث الخارجية القطرية استعداد قطر لدعم جهود الحكومة السودانية في معالجة قضية الديون ورفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب .

و أشار المبعوث القطري إلى التحديات التي تحملها السنوات القادمة، معبرا عن ثقته في قدرة السودانيين على تجاوز هذه المرحلة وتحقيق  السلام والاستقرار بما يحقق تطلعات وآمال الشعب السودانى .

شاهد أيضاً

وزير المالية : حوار مجتمعي لمعالجة القضايا الاقتصادية

قال الدكتور إبراهيم البدوي وزيرالمالية والتخطيط الاقتصادي إن موجهات ورشة (عرض ومناقشة مقترحات برنامج أولويات …

وزير الري: أداء مكونات الري دون الطموح

عدد البروفسير ياسر عباس وزير الري والموارد المائية، السبل الكفيلة لعودة الري بمشروع الجزيرة لسيرته …

حمدوك يلتقي وكيل الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة

التقى رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك بمكتبه اليوم وفد الأمم المتحدة برئاسة السيد …

اترك تعليقاً