دقلو يلتقي بوكيل الأمم المتحدة للسلام

الخرطوم 9 أكتوبر 2019 م –  أشاد الفريق أول محمد حمدان دقلو عضو مجلس السيادة بالدعم الذي ظلت تقدمه الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي من أجل  السلام والاستقرار بالبلاد.

جاء ذلك لدى لقائه بالقصر الجمهورى اليوم بوكيل الأمم المتحدة لعملية السلام السيد جون بيير لاكرا ومفوض السلم والأمن بالاتحاد الإفريقي السيد إسماعيل الشرقي، وبحث اللقاء الكيفية التي يمكن أن تدعم بها الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي جهود الحكومة في استتباب الأمن والاستقرار والتوصل إلى اتفاق سلام شامل مع الحركات المسلحة .

 وأوضح  وكيل الأمم المتحدة للسلام  أن اللقاء أكد الدعم القوي للأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي للجهود الحالية التي تقوم بها الحكومة السودانية والشعب السوداني لتحقيق السلام، مضيفا أن رسالتهم واضحة في هذا الصدد و هي أن الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي جاهزان لتقديم الدعم للسودان في جهود  بناء السلام وحشد الشركاء الدوليين الآخرين لمساعدته في هذه الجهود .

إلى ذلك أعلن مفوض السلم والأمن الإفريقي استعداد الاتحاد الإفريقي التام لمساعدة السودان في تحقيق السلام حتى يتمكن من التوجه إلى التنمية وتحقيق ما يتطلع إليه الشعب السوداني من أمن ووئام وتقدم، مضيفا أن لقاءهم بالفريق أول محمد حمدان دقلو كان إيجابيا ومثمراً .

شاهد أيضاً

وزير المالية : حوار مجتمعي لمعالجة القضايا الاقتصادية

قال الدكتور إبراهيم البدوي وزيرالمالية والتخطيط الاقتصادي إن موجهات ورشة (عرض ومناقشة مقترحات برنامج أولويات …

وزير الري: أداء مكونات الري دون الطموح

عدد البروفسير ياسر عباس وزير الري والموارد المائية، السبل الكفيلة لعودة الري بمشروع الجزيرة لسيرته …

حمدوك يلتقي وكيل الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة

التقى رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك بمكتبه اليوم وفد الأمم المتحدة برئاسة السيد …

اترك تعليقاً