وزير المالية:السودان ومصر بحثا مشروعات الربط الكهربائي

القاهرة  18 سبتمبر 2019 م –  قال وزير المالية والتخطيط الاقتصادي د. إبراهيم البدوي إن المباحثات التي جرت اليوم بمجلس الوزراء المصري بين الجانبين السوداني والمصري والتي رأسها د. عبد الله حمدوك عن الجانب السوداني ومصطفي مدبولي عن الجانب المصري ناقشت الكثير من القضايا التي تهم الشعبين منها القضايا المتعلقة بالاقتصاد خاصة مشروعات الربط الكهربائي.

وأوضح في تصريح  أن المباحثات ركزت على أهمية تواصل الاجتماعات بين الجانبين لتعزيز التعاون في المجالات الزراعية والكهرباء وضرورة تفعيل الاتفاقيات السابقة الموقعة بين البلدين بجانب التفكير في إقامة علاقات اقتصادية كبرى تبدأ من القاعدة على مستوى رواد الأعمال في الدولتين .

وأبان البدوي أنه يجب التفكير أيضا في مشاريع استراتيجية كبرى لتشبيك الاقتصاديات الإقليمية باعتبار أن السودان ومصر يمتلكان سواحل مطلة على البحر الأحمر يمكن الاستفادة منها لخدمة اقتصادات المنطقة خاصة الدول المغلقة جغرافيا مثل إثيوبيا وتشاد وإفريقيا الوسطي ودولة جنوب السودان .

وقال وزير المالية “السودان موعود بتحول اقتصادي خلال الفترة الانتقالية خلال إحداث تحول هيكلي يتم فيه بناء شبكة سكة حديد وطرق عابرة للدول يكون السودان هو المركز الرئيسي لها”.

شاهد أيضاً

وزير المالية : حوار مجتمعي لمعالجة القضايا الاقتصادية

قال الدكتور إبراهيم البدوي وزيرالمالية والتخطيط الاقتصادي إن موجهات ورشة (عرض ومناقشة مقترحات برنامج أولويات …

وزير الري: أداء مكونات الري دون الطموح

عدد البروفسير ياسر عباس وزير الري والموارد المائية، السبل الكفيلة لعودة الري بمشروع الجزيرة لسيرته …

حمدوك يلتقي وكيل الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة

التقى رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك بمكتبه اليوم وفد الأمم المتحدة برئاسة السيد …

اترك تعليقاً