الجنينة تحتفل بتوقيع وثائق المرحلة الانتقالية

احتفل مواطنو مدينة الجنينة  مسرح الجنينة ظهر اليوم بتوقيع الاتفاق النهائي علي وثائق الفترة الانتقالية وذلك تزامناً مع التوقيع على وثائق الفترة الانتقالية بين المجلس العسكري الانتقالي وقوى اعلان الحرية والتغيير بالخرطوم.

وأنطلقت في مدينة الجنينة الاحتفالات التي شاركت فيها جموع غفيرة من المواطنين فرحاً وابتهاجاً بالوصول إلى بداية مرحلة جديدة للبلاد .

وخاطب بداية الاحتفال الأستاذ جمعة عثمان تاركو ممثلاً لتنسيقيات ولجان قوى اعلان الحرية والتغيير حيث حيا الشهداء الذين فاضت أرواحهم طوال سنوات الانقاذ وثورة ديسمبر مؤكدا ان التوقيع على وثائق الفترة الانتقالية يعتبر بداية الدولة المدنية التي تتساوى فيها كافة أطياف الطيف السوداني.
وخاطب الاحتفال الأستاذ إبراهيم شمو ممثلاً لقوى الحرية والتغيير مبيناً  أن التوقيع يعد طياً لصفحة غير سوية للبلاد  ونهوضا للوطن قوياً تتوفر فيه الحياة الكريمة للمواطن في كافة المناطق  .

وقال إن اليوم يمثل نقطة تحول للمرحلة الانتقالية التي لم تكن مفروشة بالورود إنما فيها تحديات كبيرة لتجاوز التركة الثقيلة التي خلفها النظام البائد مبيناً أن من أولوياتها قضية السلام الشامل وإزالة آثار الحرب بعودة النازحين واللاجئين وإعمار ما دمرته الحرب.
هذا وقد صاحبت الاحتفالات مشاركة واسعة من الموسيقيين بأداء مجموعة من الاغنيات الوطنية.

شاهد أيضاً

وزير المالية : حوار مجتمعي لمعالجة القضايا الاقتصادية

قال الدكتور إبراهيم البدوي وزيرالمالية والتخطيط الاقتصادي إن موجهات ورشة (عرض ومناقشة مقترحات برنامج أولويات …

وزير الري: أداء مكونات الري دون الطموح

عدد البروفسير ياسر عباس وزير الري والموارد المائية، السبل الكفيلة لعودة الري بمشروع الجزيرة لسيرته …

حمدوك يلتقي وكيل الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة

التقى رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك بمكتبه اليوم وفد الأمم المتحدة برئاسة السيد …

اترك تعليقاً