Russian President Vladimir Putin meets with North Korean leader Kim Jong Un at the Far Eastern Federal University campus on Russky island in the far-eastern Russian port of Vladivostok on April 25, 2019. (Photo by SERGEI ILNITSKY / POOL / AFP)

إنتهاء قمة بوتين – كيم جونج أون

إنتهت القمة الأولى بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون في فلاديفوستوك بروسيا،  الخميس، بعد ثلاث ساعات ونصف الساعة من المحادثات منها ساعتان تحدث الزعيمان خلالها وجهًا لوجه.

وذكرت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية، أن هذا اللقاء يعد الأول بين الزعيمين، منذ صعود كيم جونج أون إلى السلطة في عام 2011، وكذلك أول زيارة خارجية لرئيس مجلس الدولة الكوري الشمالي، بعد إعادة انتخابه لهذا المنصب في أبريل الجاري.

يذكر أنه بناء على طلب من الجمهورية الكورية الشمالية بقيت تفاصيل زيارة كيم إلى روسيا سرية حتى آخر لحظة لأسباب أمنية .

يشار إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أكد- في بداية لقائهما- أن اللقاء يخدم تطوير علاقات البلدين، ويسهم في حل الوضع في شبه الجزيرة الكورية.

ومن جهته، عبر كيم عن أمله في أن تساعد المفاوضات مع الرئيس الروسي على الحل في شبه الجزيرة الكورية، مشيرا إلى أن الوضع في شبه الجزيرة الكورية له أهمية كبيرة للمجتمع الدولي بأسره، آملا في أن تكون المحادثات الثنائية حدثا مهما من أجل تقييم هذا الوضع وتبادل الآراء حول الموقف وحل هذه القضية.

شاهد أيضاً

العسكري والحرية يتفقان علي الاعلان السياسي

الخرطوم 12 يوليو 2019 م –  اتفق المجلس العسكري الانتقالي وقوي اعلان الحرية والتغيير اتفاقاً …

المجلس العسكري يعلن عن احباط محاولة انقلابية

الخرطوم 11 يوليو 2019 م –  أعلن رئيس اللجنة الامنية بالمجلس العسكري الانتقالي الفريق  اول …

ياسر العطا : الفترةالانتقالية ستكون آمنةوتتوج بانتخابات نزيهة

الخرطوم 11 يوليو 2019 م –  أكد الفريق الركن ياسر العطا نائب رئيس اللجنة السياسية …

اترك تعليقاً