البشير يدعو لتقديم مقترحات بشأن استكمال الحوار

الخرطوم  5 أبريل 2019 م –  دعا رئيس الجمهورية المشير عمر البشير الهيئة التنسيقية العليا لمتابعة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني والقوى المجتمعية للحوار؛ الى تقديم مقترحات عملية بشأن استكمال انطلاق الحوار الموسع .

جاء ذلك في اللقاء التفاكري الذي عقد مساء اليوم بالقصر الجمهوري مع الهيئة التنسيقية العليا لمتابعة تنفيذ مخرجات الحوار؛ بحضور نائبيه ومساعديه والقوى المجتمعية للحوار وقادة الأجهزة الإعلامية رؤساء تحرير الصحف .

واشتملت دعوة رئيس الجمهورية على تقديم مقترحات بشأن المستهدفين بالحوار ليكون شاملا،ً واقتراح الموضوعات المراد التوسع في التحاور حولها، مع استصحاب ما تم في الحوار الوطني من نقاش عميق وتوصيات حول قضايا السلام والوحدة والهوية والاقتصاد والحقوق والحريات والعلاقات الخارجية وقضايا الحكم .

كما اشتملت الدعوة للمقترحات على دعوة المجالس التشريعية للانعقاد العاجل للنظر في القضايا المنوط بها وفي مقدمتها قضايا السلام برؤية قومية يشارك فيها الجميع دون أن تكون حكراً على حزب أو جماعة؛ الى جانب تحديد الأطر الزمنية لإنجاز الحوار الموسع والضمانات اللازمة لذلك حتى يكون حواراً مفيداً.

وأكد رئيس الجمهورية – في دعوته – الاهتمام بالحوار الشبابي تقديراً لمواقفهم ورغباتهم التي عبرت عن حرصهم على أهمية الوطن ومستقبله، مشددا على إدارة حوار شبابي ليستفاد من مخرجاته في بناء السودان الناهض والمتحد والآمن.

وجدد الرئيس البشير الدعوة للتداول حول كيفية ابتدار الحوار بشأن الدستور الدائم للبلاد، وأشار البشير الى أهمية التفكير في توسيع وتفعيل الجمعية العمومية للحوار الوطني والترتيب لانعقادها.

شاهد أيضاً

مجمع الفقه الإسلامي يتحرى هلال شوال بالأثنين

الخرطوم 28 مايو 2019 م – يعقد مجلس مجمع الفقه الإسلامي اجتماعا مساء يوم الاثنين …

والي الجزيرة يطمئن على انسياب الوقود والدقيق

مدني 28 مايو 2019 م أكد اللواء الركن أحمد حنان أحمد صبير والي ولاية الجزيرة …

الوقوف على إستعدادات النيل الأبيض للموسم الزراعي

كوستي 28 مايو 2019 – وقف وفد اللجنة الاقتصادية بالمجلس العسكري لدى زيارته صباح لولاية …

اترك تعليقاً