روسيا تشيد باستقلالية وتوازن المواقف السودانية

جددت روسيا إشادتها باستقلالية وتوازن المواقف السودانية تجاه القضايا الدولية والإقليمية، والتنسيق والدعم المتبادل والإرادة السياسية المشتركة لقيادتي البلدين تجاه القضايا الدولية والإقليمية.

 وعبر السيد مخائيل بوقدانوف المبعوث الخاص للرئيس فلادمير بوتين للشرق الأوسط وإفريقيا ونائب وزير الخارجية الروسي، لدى استقبال وزير الخارجية د. الدرديري محمد أحمد له اليوم بمكتبه، عن ثقة بلاده في حكمة القيادة السودانية وقدرتها على تحقيق تطلعات الشعب السوداني.

وقدم وزير الخارجية شرحاً للمبعوث الروسي لمبادرة رئيس الجمهورية الأخيرة لتحقيق الانتقال السياسي في إطار الشرعية الدستورية وبما يلبي تطلعات الأجيال الجديدة وأوضح أن الاستقرار والسلام يسود المناطق التي كانت تشهد نزاعات مسلحة في الماضي مثل منطقة جنوب كردفان والنيل الأزرق، والتي لم تشهد تبادل إطلاق نار لأكثر من سنتين، مشيراً إلى التوقف الدائم لإطلاق النار الذي أعلنه السيد رئيس الجمهورية مؤخراً، وذكر أن دارفور تتهيأ الآن لانسحاب يوناميد بحلول يونيو 2020.

كما تناول اللقاء القضايا الإقليمية محل الاهتمام المشترك خاصةً عمليتي السلام في جنوب السودان وإفريقيا الوسطى وجهود السودان لاستكمال تنفيذ السلام في البلدين الشقيقين وتشكيل حكومتي وحدة وطنية فيهما، إلى جانب الأوضاع في ليبيا، وتحديات ما يحدث في جنوب ليبيا.

الى ذلك بحث ميخائيل يوقدانوف مع وزير الدولة بوزارة الخارجية أسامة فيصل توسيع التعاون بين البلدين في كافة المجالات خاصة المجالات الاقتصادية، واطمأن على مسيرة الاستثمارات الروسية بالسودان لا سيما في مجال التعدين، ودعا وزير الدولة الجانب الروسي للاستثمار في مجال الزراعة بالسودان.

شاهد أيضاً

رئيس المجلس العسكري الانتقالي يصدر مرسوم دستوري بإعادة تشكيل رئاسة الأركان المشتركة

رئيس المجلس العسكري الانتقالي يصدر مرسوم دستوري بإعادة تشكيل رئاسة الأركان المشتركة علي النحو التالي …

السودان يدعو الأطراف في ليبيا لوقف الاقتتال

الخرطوم 5 أبريل 2019 م –  أصدرت وزارة الخارجية اليوم بيانا أكدت فيه أن السودان …

البشير : المرحلة الثانية من الحوار لإحداث التغيير

الخرطوم 5 أبريل 2019 م – قال رئيس الجمهورية المشير عمر البشير إن إعلان المرحلة …

اترك تعليقاً