كبر يلتقي برئيس الوزراء ووزير الخارجية الرواندي

كيغالي 7 فبراير 2019 م –  أكد نائب رئيس الجمهورية الدكتور عثمان محمد يوسف كبر متانة العلاقات مع جمهورية رواندا، وحرص السودان على ترقية وتطوير التعاون المشترك بما يحقق مصالح البلدين وشعبيهما.
وقدم نائب رئيس الجمهورية خلال لقائه اليوم برئيس وزراء رواندا إدوارد نغيرينتي بحضور وزير خارجيتها، بالعاصمة كيجالي، شرحاً حول سير تنفيذ اتفاقية سلام جنوب السودان، وعلى الاتفاقية التي تم توقيعها بالأحرف الأولى عقب المفاوضات التي استضافتها الخرطوم في إطار جهود السودان لتحقيق السلام والمصالحة بين فرقاء جمهورية إفريقيا الوسطى، بجانب جهوده المبذولة لمحاربة الهجرة غير الشرعية والإرهاب.
من جهته ثمن رئيس الوزراء الرواندي جهود السودان المبذولة لتحقيق السلام في دول الجوار الإفريقي، وعبر عن شكره لزيارة نائب رئيس الجمهورية، وقال ” إن توقيتها مناسب خاصة وأن القارة تشهد تحولات سياسية مختلفة”، و قال إن السودان دولة محورية لها أدوار إيجابية في قضايا المنطقة، مؤكداً رغبة بلاده في إقامة شراكات استراتيجية مع السودان في المجالات كافة.
إلى ذلك أوضح سفير السودان لدى روندا عبد الله حسن عيسى أن اللقاء تناول العلاقات السودانية الرواندية، وبحث فرص التعاون المشترك بين البلدين وتوظيف إمكانياتهما بما يحقق مصالح شعبيهما.

شاهد أيضاً

سفارة الصين والخارجية تحتفلان بذكرى انشاء العلاقات

الخرطوم 20 فبراير 2019 م –  تنظم سفارة جمهورية الصين الشعبية بالخرطوم بالتنسيق مع وزارة …

وزير العدل يتلقى تنويراً حول الأحداث بالخرطوم

الخرطوم 20 فبراير 2019 م –  تلقت لجنة تقصي الحقائق حول الأحداث الأخيرة برئاسة وزير …

الدرديري يلتقي بسفراء الإمارات واليمن والسعودية ومصر

الخرطوم  20 فبراير 2019 م –   استقبل الدكتور الدرديري محمد أحمد وزير الخارجية اليوم …

اترك تعليقاً