عقد مباحثات لجنة التشاور السياسي السودانية الروسية

أنعقدت اليوم بوزارة الخارجية إجتماعات لجنة التشاور السياسي بين السودان وجمهورية روسيا الاتحادية ، حيث رأس الجانب السوداني السيد أسامة فيصل وزير الدولة بالخارجية ورأس الجانب الروسي السيد ميخائيل بوغدانوف.

في تصريح لسونا قال السيد اسامة فيصل وزير الدولة بالخارجية تشرفنا اليوم بزيارة كريمة لمعالي الوزير ميخائيل بوغدانوف الذي يترأس وفد جمهورية روسيا في لجنة التشاورالسياسي المشتركة بين السودان وروسيا مشيرا الي ان إجتماعات لجنة التشاور السياسي انعقدت مساء اليوم بالخارجية وناقشت عددا من القضايا ذات الإتمام المشترك.

كما تم اطلاع نائب وزير الخارجية ووفده المرافق على جهود السودان في السلام والاستقرار في افريقيا مبينا ان الاجتماع ناقش سبل التعاون بين وزارتي الخارجية في البلدين والتعاون الثقافي والاكاديمي بجانب عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك .

وجدد فيصل التاكيد علي ان العلاقة بين السودان وروسيا تسير بخطي ثابتة وهناك ثقة وعزيمة الي الوصول بها الي علاقات نموذجية مشيرا الي ان العلاقات بين البلدين تشمل بجانب العلاقات السياسية علاقات تعاون وشراكة اقتصادية وشراكة استراتيجية و علاقات أمنية وعسكرية.

وعبر عن سعادته بنتائج هذه الجولة من التشاور السياسي، لاسيما وانها تطرقت لموضوعات هامة ستساعد البلدين للمضي قدما بهذه العلاقات الي الامام .

السيد ميخائيل بوغدانوف نائب زير الخارجية الروسي عبر عن شكره وتقديره للسودان مشيرا الي ان روسيا تعتز بصداقتها وتعاونها المثمر مع السودان في مختلف المجالات.

ووصف المباحثات بانها فرصة ذهبية للتشاور على اساس الثقة المتبادلة والتعاون المثمر في كافة المجالات والحوار السياسي في كافة المجالات .

واضاف قائلا نحن نهتم جدا ان نستمع للسودان عبر قيادة وزارة الخارجية فيما يخص الملفات المهمة جدا المتعلقة بالوضع في افريقيا والشرق الاوسط مبينا بانهم استطاعوا مناقشة تفاصيل المسائل الملحة في العلاقات الثنائية بين البلدين لتعزيز روابط الصداقة والتعاون المثمر في كافة المجالات .

وامتدح ميخائيل الدور النشط والمدروس والملتزم من جانب السودان في كل المنظمات الدولية في الامم المتحدة وفي المنظمات الاخري كالاتحاد الافريقي والجامعة العربية ومنظمة التضامن الاسلامي .

شاهد أيضاً

وزير المالية : حوار مجتمعي لمعالجة القضايا الاقتصادية

قال الدكتور إبراهيم البدوي وزيرالمالية والتخطيط الاقتصادي إن موجهات ورشة (عرض ومناقشة مقترحات برنامج أولويات …

وزير الري: أداء مكونات الري دون الطموح

عدد البروفسير ياسر عباس وزير الري والموارد المائية، السبل الكفيلة لعودة الري بمشروع الجزيرة لسيرته …

حمدوك يلتقي وكيل الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة

التقى رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك بمكتبه اليوم وفد الأمم المتحدة برئاسة السيد …

اترك تعليقاً