انطلاق مؤتمر الاقتصاد الإسلامي بقاعة الصداقة

بدأ اليوم بقاعة الصداقة بالخرطوم المؤتمر العلمي العالمي الرابع الذي تنظمه جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم بعنوان”دور الاقتصاد الاسلامي في بناء اقتصاديات الدولة”بحضور عدد من مديري الجامعات واساتذة الاقتصاد والعلماء من داخل وخارج السودان وجمع من المهتمين بالاقتصاد الإسلامي.

وخاطب الجلسة الافتتاحية للمؤتمر وزير التعليم العالي والبحث العلمي،ورئيس مجلس الجامعة،ومدير الجامعة،وممثل للوفود للخارجية المشاركة.

وقدمت في الجلسة الاولي التي رأسها برفيسور احمد محمد سليمان مدير جامعة الخرطوم خمسة اوراق علمية،شملت مفهوم الاقتصاد الاسلامي النشأة والتطور، المفاهيم الاساسية للاقتصاد الإسلامي ودورها في تمكين الاستخلاف، المصارف الاسلامية رؤية تأصيلية للمفهوم والدور، مفاهيم وقيم الاقتصاد الاسلامي وعلاقتها بالعدالة الاجتماعية، بالاضافة الي ورقة دور الاقتصاد الاسلامي في تحقيق التنمية المستدامة والحد من الفساد، قدمها عدد من العلماء من داخل وخارج السودان حيث وجدت الاوراق نقاشا مستفيضا من المؤتمرين.

الي ذلك كرمت الجامعة ضمن فعاليات المؤتمر عددا من الشخصيات علي رأسهم رئيس الجمهورية والنائب الاول ووزيرالتعليم العالي ،لدورهم في خدمة الجامعة.

شاهد أيضاً

وزير المالية : حوار مجتمعي لمعالجة القضايا الاقتصادية

قال الدكتور إبراهيم البدوي وزيرالمالية والتخطيط الاقتصادي إن موجهات ورشة (عرض ومناقشة مقترحات برنامج أولويات …

وزير الري: أداء مكونات الري دون الطموح

عدد البروفسير ياسر عباس وزير الري والموارد المائية، السبل الكفيلة لعودة الري بمشروع الجزيرة لسيرته …

حمدوك يلتقي وكيل الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة

التقى رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك بمكتبه اليوم وفد الأمم المتحدة برئاسة السيد …

اترك تعليقاً