البشير :هناك ارادة قوية للتعاون السوداني التركي

وجه رئيس الجمهورية المشير عمر البشير القائد الأعلى للقوات المسلحة وزارة الدفاع بأن يكون التعاون العسكري مع تركيا متقدم على كل المحاور. واكد خلال لقائه ببيت الضيافة اليوم وزير الدفاع التركي الفريق أول خلوصي اكار ان هناك ارادة قوية في البلدين للتعامل في كافة المجالات لاسيما المجال العسكري .

وقال رئيس الاركان المشتركة الفريق أول دكتور ركن كمال عبدالمعروف الماحي في تصريحات صحفية عقب اللقاء إن زيارة وزير الدفاع التركي للبلاد ولقائه رئيس الجمهورية اليوم قبل مغادرته للقاهرة تأتي في اطار التعاون الاستراتيجي بين الجيشين السوداني والتركي من خلال الزيارات المتبادلة بين الطرفين مشيرا الى زيارة رئيس الاركان المشتركة لتركيا في مايو الماضي وايضا زيارة رئيس الاركان .المشتركة التركي للخرطوم في ديسمبر من العام المنصرم برفقة الرئيس اردوغان للبلاد .
واشار عبدالمعروف الي انه قد تم فى ذلك الوقت توقيع اتفاقية اطارية للتعاون العسكري بين البلدين شملت العديد من المجالات اهمها مجال .التدريب ودورات اللغة ومكافحة الإرهاب ودورات تخص الامن مؤكدا ان التعاون العسكري بين السودان وتركيا يمضي في تطور مضطرد ، مشيرا الى العلاقات الازلية والتاريخية لتي تربط البلدين ، منوهاً إلى أن رئيس الجمهورية المشير البشير وجه وزارة الدفاع بموجهات ستكون محور المحادثات التي تجري اليوم بوزارة الدفاع بين وزيري الدفاع في البلدين

شاهد أيضاً

وزير المالية : حوار مجتمعي لمعالجة القضايا الاقتصادية

قال الدكتور إبراهيم البدوي وزيرالمالية والتخطيط الاقتصادي إن موجهات ورشة (عرض ومناقشة مقترحات برنامج أولويات …

وزير الري: أداء مكونات الري دون الطموح

عدد البروفسير ياسر عباس وزير الري والموارد المائية، السبل الكفيلة لعودة الري بمشروع الجزيرة لسيرته …

حمدوك يلتقي وكيل الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة

التقى رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك بمكتبه اليوم وفد الأمم المتحدة برئاسة السيد …

اترك تعليقاً