وزير الدفاع يجدّد الحرص على السلام بالجنوب

الخرطوم ( كومون) 22 أكتوبر 2018 م – جدد وزير الدفاع الفريق أول ركن عوض محمد أحمد بن عوف حرص السودان على تحقيق السلام واستدامة الاستقرار بدولة جنوب السودان، مثمنا الجهود الكبيرة التي تبذلها الإيقاد في هذا الصدد وعلى مختلف الأصعدة .
جاء ذلك لدى مخاطبته بقاعة الصداقة الجلسة الافتتاحية لاجتماعات رؤساء أركان الإيقاد بحضور رؤساء أركان السودان، أثيوبيا، كينيا، يوغندا، جيبوتي والصومال، ورئيس الأركان الرواندي والذي تترأس بلاده الدورة الحالية للاتحاد الإفريقي .
ودعا وزير الدفاع إلي التمسك بشعار الإتحاد الأفريقي ( نحو حل أفريقي لكل القضايا) خاصة في ظل التحديات والأخطار التي تهدد أمن المنطقة و إستقرار شعوبها .
وفي ذات الإطار وصف إبن عوف قمة الإيقاد فوق العادية رقم 33 والتي إنعقدت في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا في سبتمبر الماضي ، بالتأريخية وقال إنها وضعت اللبنات الأساسية لتحقيق السلام بدولة جنوب السودان متعهدا بتسخير كل الآليات والعمل مع كافة الأطراف لإنفاذ مخرجات هذه الإجتماعات وناشد الأشقاء بدولة جنوب السودان للإصطفاف الوطني والعمل معا لإستدامة السلام والمحافظة عليه .
تجدر الإشارة إلي أن إجتماعات رؤساء أركان دول الإيقاد التي إلتأمت بالخرطوم اليوم وتستغرق يوما واحدا ، تبحث الترتيبات الخاصة بوضع قوات الحماية الإقليمية في جمهورية جنوب السودان في إطار إتفاقية السلام المنشطة والموقع عليها في ذات القمة الإستثنائية .

اترك تعليقاً