د. نافع : قرار تغيير الأمين العام لمجلس الاحزاب الأفريقية لا يحتاج ‏لجمعية عمومية ‏

الخرطوم (كومون) : قال الأمين العام السابق لمجلس الاحزاب السياسية الافريقية د. نافع علي نافع أن تغيير الامين العام للمجلس لا يحتاج لقرار من الجمعية العمومية ولا اللجنة التنفيذية  للمجلس حسب  اللائحة لان المنصب هو للحزب الكبير في البلد المستضيف مشيراً إلي سابقة تغيير رئيس المجلس لاكثر من مرة عن دولة زامبيا عندما كانت تتولى رئاسة المجلس.

وأكد نافع في تصريحات صحفية عقب إكتمال إجراءات التسليم والتسلم بينه وخليفته الامين العام للمجلس د. فيصل حسن أبراهيم مساء الأربعاء أن إختيار المؤتمر الوطني لمساعد الرئيس نائب رئيس الحزب يؤكد إهتمامه بالمجلس  وأشار الي انه أطلع د. فيصل على  تقارير الأداء وهياكل المجلس واخطر رئيس المجلس والأمناء العامين للاحزاب الأفريقية وأجنحة المجلس بالتغيير الجديد متمنياً التوفيق للدكتور فيصل في قيادة المجلس.

وعبر الامين العام الجديد للمجلس د. فيصل حسن ابراهيم عن تقديره للجهود الكبيرة التي بذلها د. نافع في تأسيس تجربة المجلس التي جمعت الاحزاب الأفريقية ليكون لديها صوت واحد باسم القارة.

وأعرب د. فيصل عن شكره للحكومة السودانية التي إستضافت المجلس مؤكداً مواصلته إكمال المسيرة التي بدأها د. نافع بذات النهج لمصلحة شعوب القارة الأفريقية .

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يدشن أول سوق للدفع الإلكتروني بولاية الخرطوم

الخرطوم 20 يناير 2019 – دشن الاستاذ معتز موسي رئيس مجلس الوزراء اليوم اول سوق …

الدرديري يطلع السفراء على مفاوضات فرقاء إفريقيا الوسطى

الخرطوم 15 يناير 2019 م –  أطلع  وزير الخارجية د.الدرديري محمد أحمد سفراء الاتحاد الأوروبي، …

الاتحاد الأوروبي يعلن إستعداده لمساعدة حكومة السودان

الخرطوم 15 يناير 2019 م –  أعلن الاتحاد الأوروبى على لسان سفيره بالخرطوم الذي التقى …

اترك تعليقاً