محافظ بنك السودان يعلن زيادة سقف التمويل الأصغر الى مائة ألف جنيه

الخرطوم – كومون : ظهر تقرير أداء محفظة مشروعات الخريجين الثالثة للفترة (30/7 – 31/8/2018م) ، زيادة في حجم التمويل بواقع 4% مقارنه مع الربع السابق من هذا العام وزيادة فى نسبة الأرباح المحققه بالجنيه بواقع 10% ، وأوضح التقرير زيادة نسبة رأس المال المدفوع من المساهمة المحددة بـ 71% مع زيادة نسبة رأس المال المدفوع من رأس المال المصدق بـ 64%، والتزام البنكين الرائدين (الادخار- المزارع) بالمساهمة فى رأس مال المحفظة بواقع نسبة 100% لكل بنك مع بيان نسبة مساهمة المصارف فى المحفظة والتي ظهرت بنحو 88%.
تجدر الإشارة إلى أن محفظة الخريجين الثالثة بدأت في 1/1/2017م وتنتهى فى 31/12/2021م برأس مال قدره 150 مليون جنيه وتهدف إلى تمويل عدد10000 خريج وتمنح المحفظة التمويل عبر مصرف الادخار والتنمية الاجتماعية ومصرف المزارع التجاري بالتنسيق مع الجهاز القومى لتشغيل الخريجين.
إلى ذلك أعلن محافظ بنك السودان المركزي الدكتور محمد خير الزبير زيادة سقف التمويل الأصغر والصغير والمتوسط إلى 100000 جنيه (مائة ألف جنيه).
كما أعلن سيادته فى افتتاح مؤتمر مديري الإدارات والفروع ببنك العمال الوطني مضاعفة مساهمة بنك السودان فى محفظة قوت العاملين من 160 مليون جنيه إلى 320 مليون جنيه ليرتفع رأس مال المحفظة إلى 660 مليون جنيه.

شاهد أيضاً

نشرة إرشادية لإنجاح حصاد السمسم بجنوب كردفان

وزعت إدارة الإرشاد ونقل التقانة بوزارة الزراعة بولاية جنوب كردفان نشرة إرشادية للمزارعين بالمحليات حول …

إتفاق لمجلس مقاولي البناء والتشييد للتدريب بأمريكا

إلتقى الدكتور مهندس مالك علي دنقلا رئيس مجلس تنظيم مقاولي الأعمال الهندسية بالعاصمة الامريكية واشنطن …

رئاسة الجمهورية تحتسب المشير سوار الذهب

تحتسب رئاسة الجمهورية عند الله تعالى للشعب السوداني وللأمة العربية والإسلامية ابناً من أبناء السودان …

اترك تعليقاً