الصادق الهادي: نسعى لتحسين وضع الأستاذ الجامعي

قال الدكتور الصادق الهادي وزير التعليم العالي والبحث العلمي إن الوزارة تسعى لتحسين وضع الأستاذ الجامعي من أجل تمكينه من أداء رسالته وتطوير بحوثه وزيادة معارفه للارتقاء بالعلوم بالجامعات السودانية.

جاء ذلك لدى مخاطبته اليوم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي منتدى السياسات المالية والاقتصادية بحضور رئيس مجلس الوزراء القومي الأستاذ معتز موسى وبحضور عدد من مديري الجامعات والمختصين بالشأن الاقتصادي، مشيراً إلى أن هذا المنتدى ستتبعه منتديات أخرى وذلك لتقديم رؤى الوزارة في برنامج إصلاح الدولة والخدمة المدنية والحكم الراشد إنفاذاً لقرارات الدولة، مشيداً بدعم الدولة في زيادة نسبة البحوث في الميزانية القومية من إجمالي الناتج العام، مشيراً إلى وضع الوزارة للبحوث العلمية ضمن أولوياتها من أجل وضع المجتمع في آفاق التطور والتقدم المنشود.

وأضاف الوزير أن لجنة السياسات والاستراتيجيات بالوزارة بمشاركة مديري الجامعات ورؤساء المراكز البحثية أسهمت في وضع رؤية التعليم العالي في المحاور التي يناقشها المنتدى.

واستمع المنتدى إلى ورقة السياسات المالية وأخرى عن السياسات النقدية للدكتور إبراهيم عبد المنعم صباحي، وكان مدير جامعة الخرطوم أحمد محمد سليمان رحب بالحضور ممثلاً عن لجنة السياسات والاستراتيجيات.

شاهد أيضاً

رئاسة الجمهورية تحتسب المشير سوار الذهب

تحتسب رئاسة الجمهورية عند الله تعالى للشعب السوداني وللأمة العربية والإسلامية ابناً من أبناء السودان …

البشير يؤكد اهتمام رئاسة الجمهورية بالتعليم

أكد المشير عمر البشير رئيس الجمهورية اهتمام رئاسة الجمهورية بالتعليم بكل مراحله المختلفة من أجل …

كبر يطلع على سير العمل بمفوضية الأراضي

إطلع الدكتور عثمان محمد يوسف كبر نائب رئيس الجمهورية على سير العمل وأنشطة المفوضية القومية …

اترك تعليقاً