إصدار دليل الموارد البشرية لصندوق التأمين الصحي

أعلن الصندوق القومي للتأمين الصحي عن الاتجاه لإصدار دليل الموارد البشرية خلال الأشهر الثلاثة القادمة معلنا الانتهاء من إعداد دليل نظام العمل للموارد البشرية بنهاية العام الحالي.
وقالت سوسن سعد احمد مدير الموارد البشرية بالصندوق خلال منتدى الجودة الثالث بعنوان (الموارد البشرية في تعزيز التميز) بقاعة الحالات المحولة، اليوم، إن الصندوق بصدد الاتجاه لاصدار دليل الموارد البشرية خلال فترة ثلاثة أشهر قادمة فضلا عن استكمال حوسبة نظام الموارد البشرية للصندوق مؤكدة الحوجة الى التخطيط لاحتياجات الصندوق من الموارد البشرية اضافة الى ايجاد دليل او منهجية للتوظيف فضلا عن تطبيق أسس ومعايير التميز الوظيفي وتحديد الاحتياجات التدريبية وفق منظور الصندوق القومي للتأمين الصحي .

واشارت إلى أن الصندوق عمل على تحديث قانون التامين الصحي لذا لابد من تحديث الهياكل بما يتوافق استراتيجية القانون لافتة إلى تكوين لجنة للهيكلة تنتهي بنهاية ديسمبر المقبل مبينة انه تم تحديد المواصفات واعداد الهيكل الوظيفى لتحقيق الجودة المطلوبة حتي نصل للتميز الوظيفي مشيرة الى ان الصندوق عمل على تطبيق وثيقة اخلاقيات المهنة اضافة الى ان الصندوق سيتبنى نظام السلامة المهنية ودراسة اتجاه العاملين وتحديد طرق التواصل الفعال.
من جانبه استعرض الاستاذ حافظ إبراهيم خبير الجودة بمجموعة جياد الصناعية في ورقته بعنوان: (متطلبات تميز الموارد البشرية وفقا لنموذج التميز) متطلبات التميز المؤسسي ومعايير تميز العاملين، مشيرا إلى أن تميز أي مؤسسة يقوم على دعم خطط العاملين لاستراتيجية المؤسسة وتطوير معرفة وبناء القدرات اضافة لمواءمة واشراك وتمكين العاملين بجانب تواصل العاملين بفاعلية في جميع أنحاء الموسسة اخيرا مكافاة العاملين وتقديرهم والاعتناء بهم.
وتساءل خبير الجودة ماالذي يجب أن يقيسه الصندوق ويراقبه باستمرار؟ وأجاب بأن على الصندوق ان يقيس الرضا والمشاركة والارتباط ويقيس الانطباعات ومؤشرات الأداء.
وفي الختام تحدث د. محمد احمد مدير الادارة العامة للموارد البشرية بالصندوق عن الجودة والاتقان بكل معانيه واستعرض دور الموارد البشرية في أي مؤسسة ودورها لتحقيق التطور والنمو الاقتصادي المنشود.

شاهد أيضاً

رئاسة الجمهورية تحتسب المشير سوار الذهب

تحتسب رئاسة الجمهورية عند الله تعالى للشعب السوداني وللأمة العربية والإسلامية ابناً من أبناء السودان …

البشير يؤكد اهتمام رئاسة الجمهورية بالتعليم

أكد المشير عمر البشير رئيس الجمهورية اهتمام رئاسة الجمهورية بالتعليم بكل مراحله المختلفة من أجل …

كبر يطلع على سير العمل بمفوضية الأراضي

إطلع الدكتور عثمان محمد يوسف كبر نائب رئيس الجمهورية على سير العمل وأنشطة المفوضية القومية …

اترك تعليقاً